موقع ال بني شلوف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشريعة والانسان علم الانساب وعلم الاجتماع وعلم النفس علم الجغرافيا اللغة العربية القانون الجمعيات الاممية حقوق الانسان الثقافةالعامة المواعظ الفتوى التكنواوجيا والمعلومات من مكتبتي الخاصة التواصل الترحال


    نونية القحطاني الاخيرة ب

    avatar
    عبدو بن شلوف


    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009

    نونية القحطاني الاخيرة   ب Empty نونية القحطاني الاخيرة ب

    مُساهمة  عبدو بن شلوف الإثنين أغسطس 31, 2009 11:39 pm

    Arrow

    والله ينزل كل آخر ليلة لسمائه الدنيا بلا كتمان
    فيقول هل من سائل فأجيبه فأنا القريب أجيب من ناداني
    حاشا الإله بأن تكيف ذاته فالكيف والتمثيل منتفيان
    والأصل أن الله ليس كمثله شيء تعالى الرب ذو الإحسان
    وحديثه القرآن وهو كلامه صوت وحرف ليس يفترقان
    لسنا نشبه ربنا بعباده رب وعبد كيف يشتبهان
    فالصوت ليس بموجب تجسيمه إذ كانت الصفتان تختلفان
    حركات السننا وصوت حلوقنا مخلوقة وجميع ذلك فإني
    وكما يقول الله ربي لم يزل حيا وليس كسائر الحيوان
    وحياة ربي لم تزل صفة له سبحانه من كامل ذي الشان
    وكذاك صوت الهنا ونداؤه حقا أتى في محكم القرآن
    وحياتنا بحرارة وبرودة والله لا يعزى له هذان
    وقوامها برطوبة ويبوسة ضدان أزواج هما ضدان
    سبحان ربي عن صفات عباده أو أن يكون مركبا جسداني
    أني أقول فأنصتوا لمقالتي يا معشر الخلطاء والأخوان
    إن الذي هو في المصاحف مثبت بأنامل الأشياخ والشبان
    هو قول ربي آية وحروفه ومدادنا والرق مخلوقان
    من قال في القرآن ضد مقالتي فالعنه كل إقامة وآذان
    هو في المصاحف والصدور حقيقة ايقن بذلك أيما ايقان
    وكذا الحروف المستقر حسابها عشرون حرفا بعدهن ثماني
    هي من كلام الله جل جلاله حقا وهن أصول كل بيان
    حاء وميم قول ربي وحده من غير أنصار ولا أعوان
    من قال في القران ما قد قاله عبد الجليل وشيعة اللحيان
    فقد افترى كذبا وأثما واقتدى بكلاب كلب معرة النعمان
    خالطتهم حينا فلو عاشرتهم لضربتهم بصوارمي ولساني
    تعس العمي أبو العلاء فانه قد كان مجموعا له العميان
    ولقد نظمت قصيدتين بهجوه أبيات كل قصيدة مئتان
    والآن أهجو الاشعري وحزبه وأذيع ما كتموا من البهتان
    يا معشر المتكلمين عدوتم عدوان أهل السبت في الحيتان
    كفرتم أهل الشريعة والهدى وطعنتم بالبغي والعدوان
    فلأنصرن الحق حتى أنني آسطو على ساداتكم بطعاني
    الله صيرني عصا موسى لكم حتى تلقف افككم ثعباني
    بأدلة القرآن ابطل سحركم وبه ازلزل كل من لاقاني
    هو ملجئي هو مدرئي وهو منجني من كيد كل منافق خوان
    إن حل مذهبكم بأرض أجدبت أو أصبحت قفرا بلا عمران
    والله صيرني عليكم نقمة ولهتك ستر جميعكم أبقاني
    أنا في حلوق جميعهم عود الحشا اعيى أطبتكم غموض مكاني
    أنا حية الوادي أنا أسد الشرى أنا مرهف ماضي الغرار يماني
    بين ابن حنبل وابن إسماعيلكم سخط يذيقكم الحميم الآن
    داريتم علم الكلام تشزرا والفقه ليس لكم عليه يدان
    الفقه مفتقر لخمس دعائم لم يجتمع منها لكم ثنتان
    حلم وإتباع لسنة أحمد وتقى وكف أذى وفهم معان
    ***************
    أثرتم الدنيا على أديانكم لا خير في دنيا بلا أديان
    وفتحتم أفواهكم وبطونكم فبلغتم الدنيا بغير توان
    كذبتم أقوالكم بفعالكم وحملتم الدنيا على الأديان
    قراؤكم قد أشبهوا فقهاءكم فئتان للرحمن عاصيتان
    يتكالبان على الحرام وأهله فعل الكلاب بجيفة اللحمان
    يا اشعرية هل شعرتم أنني رمد العيون وحكة الأجفان
    أنا في كبود الأشعرية قرحة اربو فأقتل كل من يشناني
    ولقد برزت إلى كبار شيوخكم فصرفت منهم كل من ناواني
    وقلبت ارض حجاجهم ونثرتها فوجدتها قولا بلا برهان
    والله أيدني وثبت حجتي والله من شبهاتهم نجاني
    والحمد لله المهيمن دائما حمدا يلقح فطنتي وجناني
    أحسبتم يا اشعرية إنني ممن يقعقع خلفه بشنان
    أفتستر الشمس المضيئة بالسها أم هل يقاس البحر بالخلجان
    عمري لقد فتشتكم فوجدتكم حمرا بلا عن ولا أرسان
    أحضرتكم وحشرتكم وقصدتكم وكسرتكم كسرا بلا جبران
    أزعمتم أن القرآن عبارة فهما كما تحكون قرآنان
    إيمان جبريل وإيما الذي ركب المعاصي عندكم سيان
    هذا الجويهر والعريض بزعمكم أهما لمعرفة الهدى أصلان
    من عاش في الدنيا ولم يعرفهما وأقر بالإسلام والفرقان
    أفمسلم هو عندكم أم كافر أم عاقل أم جاهل أم واني
    عطلتم السبع السموات العلا والعرش اخليتم من الرحمن
    وزعمتم أن البلاغ لأحمد في آية من جملة القرآن
    هذي الشقاسق والمخارف والهوى والمذهب المستحدث الشيطاني
    سميتم علم الأصول ضلالة كاسم النبيذ لخمرة الأدنان
    ونعت محارمكم على أمثالكم والله عنها صانني وحماني
    أني اعتصمت بجبل شرع محمد وعضضته بنواجذ الأسنان
    اشعرتم يا اشعرية أنني طوفان بحر أيما طوفان
    أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم أنا سمكم في السر والإعلان
    أذهبتم نور القرآن وحسنه من كل قلب واله لهفان
    فوحق جبار على العرش استوى من غير تمثيل كقول الجاني
    ووحق من ختم الرسالة والهدى بمحمد فزها به الحرمان
    لأقطعن بمعولي أعراضكم ما دام يصحب مهجتي جثماني
    ولأهجونكم واثلب حزبكم حتى تغيب جثتي أكفاني
    ولأهتكن بمنطقي أستاركم حتى أبلغ قاصيا أو داني
    ولأهجون صغيركم وكبيركم غيظا لمن قد سبني وهجاني
    ولأنزلن إليكم بصواعقي ولتحرقن كبودكم نيراني
    ولأقطعن بسيف حقي زوركم وليخمدن شواظكم طوفاني
    ولأقصدن الله في خذلانكم وليمنعن جميعكم خذلاني
    ولأحملن على عتاة طغاتكم حمل الأسود على قطيع الضان
    ولأرمينكم بصخر مجانقي حتى يهد عتوكم سلطاني
    ولأكبتن إلى البلاد بسبكم فيسير سير البزل بالركبان
    ولأدحضن بحجتي شبهاتكم حتى يغطي جهلكم عرفاني
    ولأغضبن لقول ربي فيكم غضب النمور وجملة العقبان
    ولأضربنكم بصارم مقولي ضربا يزعزع أنفس الشجعان
    ولأسعطن من الفضول أنوفكم سعطا يعطس منه كل جبان
    إني بحمد الله عند قتالكم لمحكم في الحرب ثبت جنان
    وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي وإذا طعنت فلا يروغ طعاني
    وإذا حملت على الكتيبة منكم مزقتها بلوامع البرهان
    الشرع والقرآن أكبر عدتي فهما لقطع حجاجكم سيفان
    ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم فهما لكسر رؤوسكم حجران
    إن أنتم سالمتم سولمتم وسلمتم من حيرة الخذلان
    ولئن ابيتم واعتديتم في الهوى فنضالكم في ذمتي وضماني
    يا اشعرية يا اسافلة الورى يا عمي يا صم بلا آذان
    أني لأبغضنكم وأبغض حزبكم بغضا أقل قليله أضغاني
    لو كنت أعمى المقتلتين لسرني كيلا يرى إنسانكم إنساني
    تغلي قلوبكم علي بحرها حنقا وغيظا أيما غليان
    موتوا بغيضكم وموتوا حسرة وأسا علي وعضوا كل بنان
    قد عشت مسرورا ومت مخفرا ولقيت ربي سرني ورعاني
    وأباحني جنات عدن آمنا ومن الجحيم بفضله عافاني
    ولقيت أحمد في الجنان وصحبه والكل عند لقائهم أدناني
    لم أدخر عملا لربي صالحا لكن بإسخاطي لكم أرضاني
    أنا تمرة الأحباب حنظلة العدا أنا غصة في حلق من عاداني
    وأنا المحب لأهل سنة أحمد وأنا الأديب الشاعر القحطاني
    سل عن بني قحطان كيف فعالهم يوم الهياج إذا التقى الزحفان
    سل كيف نثرهم الكلام ونظمهم وها لهم سيفان مسلولان
    نصروا بألسنة حداد سلق مثل الأسنة شرعت لطعان
    سل عنهم عند الجدال إذا التقى منهم ومن أضدادهم خصمان
    نحن الملوك بنو الملوك وراثة أسد الحروب ولا النسا بزوان
    يا أشعرية يا جميع من أدعى بدعا وأهواء بلا برهان
    جاءتكم سنية مأمونة من شاعر ذرب اللسان معان
    خرز القوافي بالمدائح والهجا فكأن جملتها لدي عواني
    يهوي فصيح القول من لهواته كالصخر يهبط من ذرى كهلان
    إني قصدت جميعكم بقصيدة هتكت ستوركم على البلدان
    هي للروافض درة عمرية تركت رؤوسهم بلا آذان
    هي للمنجم والطبيب منية فكلاهما ملقان مختلفان
    هي في رؤوس المارقين شقيقة ضربت لفرط صداعها الصدغان
    هي في قلوب الأشعرية كلهم صاب وفي الأجساد كالسعدان
    لكن لأهل الحق شهد صافيا أو تمر يثرب ذلك الصيحاني
    وأنا الذي حبرتها وجعلتها منظومة كقلائد المرجان
    ونصرت أهل الحق مبلغ طاقتي وصفعت كل مخالف صفعان
    مع أنها جمعت علوما جمة مما يضيق لشرحها ديواني
    أبياتها مثل الحدائق تجتنى سمعا وليس يملهن الجاني
    وكأن رسم سطورها في طرسها وشي تنمقه أكف غواني
    والله أسأله قبول قصيدتي مني وأشكره لما أولاني
    صلى الإله على النبي محمد ما ناح قمري على الأغصان
    وعلى جميع بناته ونسائه وعلى جميع الصحب والإخوان
    بالله قولوا كلما أنشدتم رحم الإله صداك يا قحطاني
    الخاتمة

    عبدو




    afro

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 6:25 am